|
|
نبــذة عـــن الــرابــــر - بـــو كلــثــوم
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نبــذة عـــن الــرابــــر - بـــو كلــثــوم
الاسم : مـــنيــر بــو كــلــثـوم
مــولــود في دمشـــق , عضــو فــي فرقــة لتــلتــة التـــي تأســســت عـــام 2011 , شــاركت الفرقة فــي ألبوم " خــط ثــالــث " والــذي ضم عدة رابرز عرب كما تضــم الفرقــة إضافةً لبــو كلــثوم "وتر جندي مجهول " و " سيد درويش " الــذي أنفصل مؤخراً عن الفــرقــة .
غادر بو كلثوم البلاد سنة 2013 إلى الأردن، ومنها انتقل إلى أوروبا ليطلب اللجوء في هولندا
أسمه الفني السابق : كوايزاك | Quizak
له العديد من الأغاني المنفردة وصدر له ألبوم "اندرال" عام (2015) و ألبوم "بعبع " عام 2018
يتناول بو كلثوم مواضيع بعيدة عن الواقع السوري , فأنتج في السنين الماضية مثلاً أربع أغاني تحمل اسم "حضرة" كلماتها عبارة عن تضرعات صوفية , كما يتناول ألبومه "بعبع" "التناقضات والفراغات من وجهة نظره فى مجال الراب العربي .
طبعاً لا يخلو الأمر من بعض الأغاني التي تتناول الشأن الســوري ,
أغاني بو كلثوم التي تتناول الشأن السوري، تتسم بكلمات شعرية تركز على المجرد من الأثر النفسي والوجداني للحرب، من خلال عبارات غير مباشرة تقبل تأويلات متعددة مثل "أنا كاره المرايا، أنا خبز حلفايا، أنا الفجر شد الجيم فأصابعي شظايا" و"زيح فتنة، عفواً زيح نتفة" من أغنية "نجمة الصبح "
حتى أقرب أغانيه لهموم السوريين "قوم وصلنا"، التي يروي فيها معاناة لاجئ عند مغادرة بلده، تركز على الجانب العاطفي والاستغلال الإعلامي لمآسي السوريين، مثل قوله "مين اللي حط جرحي بكل دعاية ونشرة"، مع عبارة وحيدة في الأغنية تلمح للهموم المادية الملموسة؛ "إن كنت ابن لجوء بعز البرد ناطر تدفى، صدقني ما رح يكون همك يروح أو يبقى "
وكذلك في أغنية "قصة قبل النوم" التي يشير فيها لغرابة المواقف التي تضعنا الحرب فيها، مثل "سوريالية الموقف موت وكاسة شاي "
الكلمات النابية محدودة وخجولة في أغاني بو كلثوم، ويسمي مدينته "دمشق" أو "جُلق"، الاسم غير المعروف بالنسبة لمعظم سكانها، مقابل استخدام محدود جداً لاسم "الشام" الأكثر استخداماً في اللهجة المحلية. كما تمر الكثير من الكلمات الإنجليزية المفهومة لدى جمهور محدود جيد التعليم أو مطلع على الراب الأمريكي، مثل: "نوك نوك" (Knock Knock) التي يمكن استبدالها بالنظير المحلي "دق دق" دون تخريب الوزن
يتعاون بو كلثوم أحياناً مع أسماء غير سورية، منها "بو ناصر الطفار" و"مليكة" و"الناظر" من لبنان، و"رامي جي بي" من فلسطين.
يستخدم بو كلثوم "ساوندكلاود" لنشر أغانيه
موسيقياً : يعتمد بو كلثوم على المبدأ الغربي في تعريف القافية، الذي يجعلها الانتهاء بالصوت نفسه فقط، مثل "يؤكل" و"يتبع" أو "بنطال" و"قنطار "
يبرز تركيز بو كلثوم على الجانب الموسيقي مع مقاطع قصيرة، فيلغي ذلك إمكانية فهم الكلمات دون قراءتها
السبب بعدم الانتشار الجيد لبو كلثوم مقارنةً بالشي يلي عم يقدمو , هو توجه بو كلثوم إلى الجمهور المهتم بالشأن السوري من غير السوريين (مثلاً "قوم وصلنا" على يوتيوب مرفقة بالترجمة الإنكليزية للكلمات فقط)، إضافة لميله إلى موجة الموسيقى العربية البديلة
منتمنى يعجبكم الموضوع ورح ينزل ان شالله عدة مواضيع من هالنوع نحكي فيهن عن أهم الرابرز السوريين و العــرب
ودمتم سالمين
مــولــود في دمشـــق , عضــو فــي فرقــة لتــلتــة التـــي تأســســت عـــام 2011 , شــاركت الفرقة فــي ألبوم " خــط ثــالــث " والــذي ضم عدة رابرز عرب كما تضــم الفرقــة إضافةً لبــو كلــثوم "وتر جندي مجهول " و " سيد درويش " الــذي أنفصل مؤخراً عن الفــرقــة .
غادر بو كلثوم البلاد سنة 2013 إلى الأردن، ومنها انتقل إلى أوروبا ليطلب اللجوء في هولندا
أسمه الفني السابق : كوايزاك | Quizak
له العديد من الأغاني المنفردة وصدر له ألبوم "اندرال" عام (2015) و ألبوم "بعبع " عام 2018
يتناول بو كلثوم مواضيع بعيدة عن الواقع السوري , فأنتج في السنين الماضية مثلاً أربع أغاني تحمل اسم "حضرة" كلماتها عبارة عن تضرعات صوفية , كما يتناول ألبومه "بعبع" "التناقضات والفراغات من وجهة نظره فى مجال الراب العربي .
طبعاً لا يخلو الأمر من بعض الأغاني التي تتناول الشأن الســوري ,
أغاني بو كلثوم التي تتناول الشأن السوري، تتسم بكلمات شعرية تركز على المجرد من الأثر النفسي والوجداني للحرب، من خلال عبارات غير مباشرة تقبل تأويلات متعددة مثل "أنا كاره المرايا، أنا خبز حلفايا، أنا الفجر شد الجيم فأصابعي شظايا" و"زيح فتنة، عفواً زيح نتفة" من أغنية "نجمة الصبح "
حتى أقرب أغانيه لهموم السوريين "قوم وصلنا"، التي يروي فيها معاناة لاجئ عند مغادرة بلده، تركز على الجانب العاطفي والاستغلال الإعلامي لمآسي السوريين، مثل قوله "مين اللي حط جرحي بكل دعاية ونشرة"، مع عبارة وحيدة في الأغنية تلمح للهموم المادية الملموسة؛ "إن كنت ابن لجوء بعز البرد ناطر تدفى، صدقني ما رح يكون همك يروح أو يبقى "
وكذلك في أغنية "قصة قبل النوم" التي يشير فيها لغرابة المواقف التي تضعنا الحرب فيها، مثل "سوريالية الموقف موت وكاسة شاي "
الكلمات النابية محدودة وخجولة في أغاني بو كلثوم، ويسمي مدينته "دمشق" أو "جُلق"، الاسم غير المعروف بالنسبة لمعظم سكانها، مقابل استخدام محدود جداً لاسم "الشام" الأكثر استخداماً في اللهجة المحلية. كما تمر الكثير من الكلمات الإنجليزية المفهومة لدى جمهور محدود جيد التعليم أو مطلع على الراب الأمريكي، مثل: "نوك نوك" (Knock Knock) التي يمكن استبدالها بالنظير المحلي "دق دق" دون تخريب الوزن
يتعاون بو كلثوم أحياناً مع أسماء غير سورية، منها "بو ناصر الطفار" و"مليكة" و"الناظر" من لبنان، و"رامي جي بي" من فلسطين.
يستخدم بو كلثوم "ساوندكلاود" لنشر أغانيه
موسيقياً : يعتمد بو كلثوم على المبدأ الغربي في تعريف القافية، الذي يجعلها الانتهاء بالصوت نفسه فقط، مثل "يؤكل" و"يتبع" أو "بنطال" و"قنطار "
يبرز تركيز بو كلثوم على الجانب الموسيقي مع مقاطع قصيرة، فيلغي ذلك إمكانية فهم الكلمات دون قراءتها
السبب بعدم الانتشار الجيد لبو كلثوم مقارنةً بالشي يلي عم يقدمو , هو توجه بو كلثوم إلى الجمهور المهتم بالشأن السوري من غير السوريين (مثلاً "قوم وصلنا" على يوتيوب مرفقة بالترجمة الإنكليزية للكلمات فقط)، إضافة لميله إلى موجة الموسيقى العربية البديلة
منتمنى يعجبكم الموضوع ورح ينزل ان شالله عدة مواضيع من هالنوع نحكي فيهن عن أهم الرابرز السوريين و العــرب
ودمتم سالمين
رد: نبــذة عـــن الــرابــــر - بـــو كلــثــوم
تسلم ايديك يارب
MALAZ- القائد
- المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 19/02/2019
العمر : 28
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى